السبت، 15 يونيو 2013

العلاقه بين النور وخلق الكون ,,نور علي نور,,

  الارض بما حملت واحتوت والسماء بما اكتحلت وامتدت مجرد برعم يتفتق على شجره سدر فى الخلق الاشد ... الكترون بداخل ذره بداخل جزىء بداخل خليه بداخل نسيج اولى ثم ثانوى ثم طلائى = سبع سموات طباقا = كوكب بداخل نظام شمسى بداخل مجره بداخل مجموعه محليه بداخل نسيج اولى بداخل نسيج وسطى بداخل نسيج طلائى = طبقات برعمين مع اختلاف الحجم بين برعم على الارض بداخل برعم فى جنه الماوى .. "ولقد رأه نزله اخرى *عند سدرة المنتهى *عندها جنه الماوى *اذ يغشى السدرة ما يغشى " النجم ... ومالذى يغشاها غير سر عظيم ... س د ر ة ا ل م ن ت ه ى ... س ر ا م ت ى ... سر امتى... ويعلم السر فى السموات والارض = وماهو عن الغيب بضنين .... هذه ايات لا يعقلها الا العالمون ..... "الزجاجه كانها كوكب درى يوقد من شجره مباركة" 35 النور = ( الغلاف الكهرومغناطيسى لمصباح من مصابيح السماء الدنيا يدعى كوكب الارض والذى يوقد من شجره مباركه, فالارض توقد من الشمس والتى توقد من المجره والتى توقد من الخليه الكونيه سبع سموات طباقا عباره عن برعم يتفتق فوق شجره سدر تحمل سر عظيم سر الكون الكبير " ولخلق السموات والارض اكبر من خلق الناس ولكن اكثر الناس لا يعلمون " برعم يتفتق فوق شجره سدر فى الحياة الابديه " وضربنا لهم مثل الحياة الدنيا كماء انزلناه من السماء فاختلط به نبات الارض فاصبح هشيما تذروه الرياح وكان الله على كل شىء مقتدرا " سورة الكهف .. فالحياة الدنيا زائله لا محاله وتبقى الحياه الاشد احسن تقويم ... "والتين والزيتون* وطور سينين* وهذا البلد الامين* لقد خلقنا الانسان فى احسن تقويم *ثم رددناه اسفل سافلين " فقد خلق الانسان فى جنه الماوى لكن مادة خلقه من الارض " منها خلقناكم وفيها نعيدكم ومنها نخرجكم تاره اخرى " فماده الخلق مهما صغرت من الارض لكن نور التخليق من السماء فالله هو من يملك مباركه الصغير لجعله كبيرا او العكس فنحن كنا نطفات صغيره وهو من جعلنا هذه الاجسام الكبيره وهو القادر على اعاده خلقنا من كيان صغير الى كبير سواء فى الخلق الادنى على الارض او الخلق الاعلى فى السماء " اولم يرى الذين كفروا ان السموات والارض كانتا رتقا ففتقناهما وجعلنا من الماء كل شىء حى " فقد كانت السموات والارض مجرد طبقات مندمجه فى فرع شجة فى الخلق الاعلى تفتق منها برعم تمايزت خلاياه لتكون الكون بحالته اليوم والذى هو كيان حى وليس جماد كما يتخيل اصحاب المدرسه الماديه وتنفيه علوم اليوم من توسع الكون ليس نتيجه انفجار كما يقول المروجون لعلوم الغرب بغير نقدها بايات القران الكريم الذى يعلوا ولا يعلى عليه والذى يوجه العلوم لا توجهه العلوم وان كانت زياده المعرفه كفيله بزياده فهمه بعد مشيئه الله سبحانه وتعالى ... الذى خلق سبع سموات طباقا ما ترى فى خلق الرحمن من تفاوت " فكل طرق الخلق واحده فى كل المخلوقات وكلها ناجمه عن التفتق الخلوى فى الخلايا الاحاديه نباتيه او حيوانيه او فى الكائنات متعدده الخلايا وكذا بالقياس فى السموات والارض والتى يمكن اثباتها حاليا بعد مطابقه تكوين النسيج الكونى بنسيج ليفى مراستيمى اولى مع مراعاة نسبيه الزمن بين شجره يومها 24 ساعه وشجره يومها خمسين الف سنه من فرط حجمها البالغ وصفها المصطفى صلى الله عليه وسلم والذى لم يعيش بيننا سوى 63 عاما بشجره يسير الراكب فى ظلها مائه عام كنايه عن الحجم الشديد الكبير لها ... هذا البرعم مجرد طور من اطوار خلق ثمره " فازلهما الشيطان عنها فاخرجناهما مما كان فيها " " وقلنا يا ادم اسكن انت وزوجك الجنه وكلا منها حيث شئتما رغدا ولا تقربا هذه الشجره " ليعلم الجميع بعضهم فى الدنيا بقراءه ايات الله وتفهمها وتدبها وبعضهم فى الاخره سر الاختبار الاول بان لا ننظر للمعصيه ولكن ننظر لعظمه من عصينا وترتيباته التى قد تجعل من برعم يختلط فيه الحلاوه والمراره جنه أو نار ... حين يميز الله الخبيث عن الطيب فى الخلق الكبير بما جنت ايدى الناس " ليميز الخبيث عن الطيب " وما ربك بظلام للعبيد .. حين يعاد خلقنا بماده الخلق الجديده فى طور الخلق الجديد " يوم نطوى السماء كطى السجل للكتب كما بدانا اول خلق نعيده وعد علينا انا كنا فاعلين " قبل أن تضرب اجسادنا بماده خلق جديده " قلنا اضربوه ببعضها كذلك يحيى الله الموتى " قبل ان ينقر فى الناقور ولاحظ ان الناقور صيغه مبالغه وتكبير لكلمه نقير وهى نقطه بدايه الانشقاق يوم ينفخ فى الصور ولاحظ ان بوق الزهره هو نفسه فى اللغه صور ... فاذا انشقت السماء فكانت ورده كالدهان * فباى الاء ربكما تكذبان " هو يوم واقع واقع ط فيومئذ لا يسئل عن ذنبه انس ولا جان ... لم يقل الله فكانت كالورده ... لم يقل فكانها ورده لقد قال فكانت ورده ... ورده دهنيه صفراء فاقع لونها تسر الناظرين ... هل تتذكر بقره بنى اسرائيل وفهمت معنى قوله كذلك يحيى الله الموتى ؟ ... ويحدث رب العالمين عباده صراحه عن ما هو الكون ... وهم فى عصر يمكنهم اثبات صحه حديث ربهم بان يكتشفوا منه ... انا ذلك الطماع الذى يملك بعض الحقيقه وليس كلها واطمع فى المزيد ... لكن كيف لا اطمع وربى يقول له ان أدعوه ولا أدعوا غيره وانه مجيب الدعاء ... اذا طلبت فاطلب العلم فالعلم باق واترك المال فقد كتبه مسبقا فى الارزاق ... الله هو من يعلم ... وهو من خلق لنا العقول لنتعلم بها ... حريه تفكيرك فى القران مقيده بما كتبه الله لك فى كتابه وان تدمج معلوماتك عن اياته وتوظفها فى فهم صحيح يثبت بايات الخلق ... اقرا باسم ربك الذى خلق ... تامل ايات الله فى كتابه ثم ابحث عنها فى الطبيعه وافهم حكمه خلقك ... لا ان تكرر وراء الناس سواء من الماضى ثم الحاضر .. اتحدى الجميع فى اثبات صحه ما اقول علميا وبالصوره من اتفاق بنيه الكون مع برعم خضرى يتفتق على شجره سدر .. فمن فيكم يثق فيما يقول كما اثق فيما اقول حين اتعلم علما من علوم اليقين ؟ ومن منكم ليس لديه كبر ليقراء لشخص عادى ربما يكون فى ظاهره مجذوب من مجاذيب الطريق لكنه يحمل علما كما علم الخضر موسى عليه السلام ؟ ومن منكم لا تشكل غطرسه ما تعلم بالنقل قيود على حريه العقل فى اعاده التفكر فى كل ما قيل واكتشاف شىء جديد يفيد به امته وقومه ؟ ومن منكم يقول مواضيع لا يمكن اثباتها ويبنيها على اباطيل كمن يدعى ان الكون نشا من عدم وينسى ان فى الواقع لا يوجد عدم سوى الباطل فهل خلق الكون بالباطل ام بالحق والحق نور ؟ هل الاصل فى الخلق الماده ام الطاقه ؟ الله نور السموات والارض هو موجد كل الاشياء خلق الماده من نوره وبنورة يرى كل خلقه مثل نوره كمشكاه = كبيت للنور كالنظام الشمسى , فيها مصباح ككوكب الارض المصباح فى زجاجه ككوكب الارض فى الغلاف الكهرومغناطيسى الذى يحيط بالارض الزجاجه كانها كوكب درى فالكواكب تتالق من عكسها لنور الشمس على اسطح اغلفتها وانحصار الهاله النورانيه بين اغلفتها وبين الارض واحتوائها بمضاعف ضوئى ناجم عن تلاقى الاشعه الساقطع والمنعكسه فتتالق كما لو كانت نجوما فى السماء , يوقد من شجره مباركة , وها قد شرحت لكم كيف ان اصل الكون كله برعم يتفتق على شجره يغشاها نور عظيم وسر عظيم . زيتونه لا شرقيه ولا غربيه = عائده على استكمال وصف الزجاجه كما الغلاف الكهرومغناطيسى للارض , يكاد زيتها يضىء ولو لم تمسسه نار فلون الاغلفه الكهرومغناطيسيه الحقيقى درجه من درجات اللون الزيتى والذى يشكل تلاقى النورين الساقط والمنعكس خلاله انقلابا ضوئيا للون الطبقات حين تكاد تضىء من تلاقى الضوئين الساقط والمنعكس " نور على نور " فتاخذ الطبقات مضاعفا ضوئيا يؤدى لانقلاب ضوئى فى لون الطبقه والمقلوب الضوئى للون الزيتى بتدرجاته هو اللون السماوى بتدرجاته . يهدى الله لنوره من يشاء حتى لو كان طالب العلم نبى امى لا يقرا ولا يكتب لبشر لكنه سال ربه فاجابه كمحمد بن عبد الله صلوات الله عليه وسلامه حين ساله اليهود عن مثل يفسر كيف يخلص نور الله من دون السماء فاتت الاجابه بهذا التفصيل الدقيق  . ويضرب الله الامثال للناس . فهذا المثل مركب متكرر فى كل طبقات السماء وكذا الارض . المشكاه نظام شمسى فيه كوكب فى غلاف كالزجاجه زيتونيه لا شرقيه ولا غربيه . المشكاه كمجره فيها شمس فى غلاف كالزجاجه زيتونيه لا شرقيه ولا غربيه . المشكاه كمجموعه محليه فيها مجره فى غلاف كالزجاجه زيتونيه لا شرقيه ولا غربيه . المشكاه كنسيج كونى فيه خليه كونيه عقديه فى غلاف كالزجاجه زيتونيه لا شرقيه ولا غربيه . المشكاه كشجره مباركه تحمل كوكب اسمه الارض فى برعم زيتونى الشكل لاشرقى ولا غربى . المشكاة كمسجد فيه نور المشكاه السراج المنير رسول الله صلى الله عليه وسلم وفيه المصباح العاكس للنور صحابى يستمع للرسول والزجاجه افق كل انسان المعرفى الذى يسمح له بالتعرف على العلم الصحيح والاستضائه بنور المعرفه الالهيه ونقلها للجميع . المشكاه كنور الله الذى يحيط بكل خلقه والسموات كالزجاجه خلقه الذى يحجب بعض نوره عن خلقه ويسمح بنفاذ بعض نوره لخلقه والارض كمصباح يعكس نور قدرته ومشيئته . والله بكل شىء عليم . والله اعلى واعلم . لست اسف على الاطاله فكيف اشرح نظريه كامله فى نشاة الكون بعباره صغيره . وارجو ان لا يقول لى احدهم ان اختصر فهذه النظريه بما كتبت قد اختصرت اقصى ما استطيع لان علمها فوق ان تتخيلوا والحديث لم ينتهى بعد فهل من محاور حر يقبل النقاش ؟ والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق